الملخص تسعى هذه الدراسة لإبراز كيف أن الحاسوب لم يستطع إتقان وإجادة التراكيب الخطية إنطلاقاً من غياب روح القلم وإحساس الخطاط الفنان ، كما أن جميع التكوينات الحاسوبية جاءت مجردة من روح الإبداع الفني الخالق وكيف أن الحروف الحاسوبية إنما جاءت لتسد مسداً في فراغها الذى وضعت فيه ، ولإبراز أن تداخل الحروف في التجربة الحاسوبية في هندسة التكوين الخطى إنما جاء يشكل شبها ً للحرف العشوائي وقد افتقد لأبسط قواعد التراكيب الخطية . Abstract: This study endeavors to demonstrate how the computer has been unable to fully master and excel in calligraphic formations due to the absence of the spirit of the pen and the sensibility of the calligraphic artist. Furthermore, all computer-generated formations lack the creative artistic spirit. The study highlights that computerized characters merely fill voids in the slots they are placed in. It also pinpoints that the interweaving of characters in computational experiment in calligraphic formation engineering is merely a resemblance of random characters, devoid of even the most basic principles of calligraphic formations.
فرج, حمود جلوى. (2024). "التجربة الحاسوبية فى هندسة التكوين الخطي ". مجلة کلية اللغة العربية بالمنصورة, 43(3), 104-126. doi: 10.21608/jflm.2024.406387
MLA
حمود جلوى فرج. ""التجربة الحاسوبية فى هندسة التكوين الخطي "", مجلة کلية اللغة العربية بالمنصورة, 43, 3, 2024, 104-126. doi: 10.21608/jflm.2024.406387
HARVARD
فرج, حمود جلوى. (2024). '"التجربة الحاسوبية فى هندسة التكوين الخطي "', مجلة کلية اللغة العربية بالمنصورة, 43(3), pp. 104-126. doi: 10.21608/jflm.2024.406387
VANCOUVER
فرج, حمود جلوى. "التجربة الحاسوبية فى هندسة التكوين الخطي ". مجلة کلية اللغة العربية بالمنصورة, 2024; 43(3): 104-126. doi: 10.21608/jflm.2024.406387